وقد تم إنشاء هذا التطبيق في العام 2006 من قبل موظفين سابقين في شركة "ياهو". وقال خبراء إن "فيسبوك" غامر ببهذه الصفقة، على اعتبار أو سوق هذه التطبيقات يظل متحركا، إضافة إلى ما يمكن وصفه بـ "الموضة" في هذا المجال.
ويضيف الخبراء أن "فيسبوك" لجأ إلى هذه العملية، بهدف الحفاظ على استقطاب فئات الشباب والذين ربما شرعوا في "هروب" من الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم حاليا، خصوصا وأن "فيسبوك" فشل سابقا في الاستحواذ على تطبيق "سنابشات"، وهو ما جعله "يغامر" في صفقة "واتساب" حفاظا على شعبيته المكتسبة لدى الشباب بصفة أساسية، بحسب خبراء.