-->

الأربعاء، 9 مارس 2016

السلام علكيم ورحمة الله تعالى وبركاته
قبل يومين طرحت سؤالا بالفيس بوك بخصوص ما إذا كانت سرعة شحن الهاتف لها علاقة بجودة الشاحن ؟؟ بمعنى : هل مسألة كون الشاحن أصلي أم مزيف له علاقة بسرعة الشحن ؟؟ مــــاهو جوابــــــك ؟! وجميع الأجوبة كانت "نعم" هههه.
صراحة لم أتفاجئ بهذا الأمر لأني في السابق كنت أقول نفس الشيء، لكن بعد دراستي للموضوع لبعض الوقت تأكدت من الأمر و طبعا إستنتجت أن لا جودة الشاحن ولا شكله له علاقة بسرعة الشحن...، إلا إذا كنت تفكر في شراء شاحن أصلي.
طبعا في هذا الشرح أعزائي، سأعطيكم الدليل القاطع الذي سيثبت صحة كلامي هذا ، فرجة ممتعة


تدوينة الموضوع كاملا :

ما أريده أن تعرفاه أعزائي أن سرعة شحن الهاتف أو أي جهاز له علاقة بـ :
1- شدة تيار الشاحن أو الـAmpere
طبعا شدة تيار الشاحن يلعب دورا مهما في تسريع شحن هاتفك الذكي حيث إستنتجت أن كلما كانAmpere الشاحن فوق قيمة 1A أي ما يقارب 1000mA كلما قلت مدة شحن بطارية هاتفك، ومنه في حالة كنت تفكر في شراء شاحن لهاتفك، يجب عليك مراعات قيمة الأومبير المكتوبة على الشاحن، طبعا غالبا ما تكون هذه القيمة مزيفة لذا بعض الشواحن ، لذا يستحسن أن تقوم بتحميل تطبيق رائع أستخدمه أنا شخصيا من أجل فحص وقياس الأومبير الذي يستقبله الهاتف...
فبعد تحميلك للتطبيق من على متجر بلاي ستور، تقوم بتشغيله مباشرة تقوم بربط الهاتف مع الشاحن وتنقر على REFRESH، لقياس شدة تيار التي يستقبلها هاتفك والتي لا يجب أن تقل عن 1000mA .

2- كايبل الشحن :
الكايبل هو الأخر قد يؤثر سلبا في سرعة الشحن، وذلك بسبب عدد الأسلاك الموجودة في الكايبل، فمثلا في كايبلات الشحن الأصلية تكون بنيتها كما هي موضحت في الصورة أسفله
عكس الكايبلات المزيفة فبنيتها مكونة من أربع أسلاك لا غير كما توضح الصورة أسفله
إذا هذا كل ما في الأمر أعزائي، أتمنى أن يكون موضوع اليوم ذي إفادة لكم، لا تنسى النقر على لايك ومشاركة الموضوع مع عائلتك وأصدقائك...، وأي سؤال أو إستفسار، فصندوق التعليقات موجود بالأسفل.
تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ موقع تقنية بالتفصيل | BitafselTech