-->

الاثنين، 10 فبراير 2014

  من المعلوم أن موقع Facebook يحتل الرتبة 2 بعد جوجل Google.. فهو من أشهر المواقع الأكثر زيارة من جميع أنحاء العالم فهل أنت واثق من الحماية التامة عند تصفحك لهذا الأخير ؟ بالطبع لا فعالم الانترنت غابة تحويها الذئاب اذن كيف ستحمي نفسك من هذه المخاطر في هذه الحلقة سنعرف أهم النصائح لحماية أنفسنا أثناء تصفح موقع فايسبوك الذي يستهذفه ضعفاء الأنفس من أجل الايقاع بضحاياهم .

ومن أهم الأشياء التي يجب أخدها بعين الاعتبار المراقبة و التأكد من الروابط  الملغومة من السليمة قبل فتحها لدى يجب أخد الحيطة أثناء فتح أي رابط بل قبل فتحه سواء رابط مرسل لك من طرف صديقك أو على حائط أصدقائك أو على صفحة المهم لا تضغط قبل التأكد من سلامته و خلوه من الخطر. من أجل معرفة الروابط السليمة من الملغومة أقترح عليكم هذه الاضافة الرائعة للمتصفح.

التطبيقات Apss عنصر مهم كذلك يهتدفه الكثيرون لدى لا تقم  بتثبيت التطبيقات الموجودة على الفايسبوك أو حتى على موقع آخر يعني من أجل الولوج الى الخدمة الا بالتأكد من صحة الموقع و التطبيق فهو ما يسيطر على الحساب و تعرض صاحب الحساب الى نشر أشياء غير مرغوب فيها و على هذا الاثر نذكر أهم الخدع التي يستعملونها مثال خدعة اضغط هنا لتغيير لون الفايسبوك أو مشاهدة من يقوم بعرض صفحتك الشخصية يجب الحذر منها بكل الأشكال.

لا تقوم بوضع اعجاب أو مشاركة لأشياء خاصة لأشخاص أو صفحات مجهولين لأنهم في الغالب غير محميين يستهدفون في الغالب معلوماتك الشخصية للدخول الى حسابك و نشر أشياء غير عادية.

تعليقات بلوجر
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لــ موقع تقنية بالتفصيل | BitafselTech